* مرحباً بشركاء العدائين الفراعنة الكبار

cont1

رؤية تدريبية ممتزجة بالحُلم الاوليمبى لابطال عالميين عرب

print

بسم الله الرحمن الرحيم / فاتحة كل خير 

 بفضل الله عز وجل / العدائون الفراعنة الكبار يهدوا أول مقالة عربية ذات طابع دولى لكافة المصريين بالداخل والخارج ولكافة العرب , والمهداة من البطل العربى الدولى الكبير /  المغربى / عبد العالى بن أهنى  ,  لجميع العرب فى أطار ألاحتفالات بأعياد الربيع ونحن نشكره جزيل الشكر وندعو الكافة لقراءة المقالة التالية وهى مقالة خاصة بقصة حياة البطل الكبير بصورة موجزة بها تجربة حياة يتعين الآمعان فيها لما فيها من حكم وعبر , يعقبها المقالة التدريبية الخاصة بالبرنامج الدولى الخاص بسباق 10كم والنصف ماراثون , والذى يُعد أفضل برنامج تدريبى لدى العدائين الفراعنة للتجهيز لسباق زايد الخيرى فى  يوم الجمعة الموافق 18 / 12 / 2015م , بأذن الله , و بالتوفيق أن شاء الله للجميع .

               بسم الله الرحمن الرحيم          

تجربة حياة حكم وعبر /  للبطل العربى الدولى  * 

"عبد العالي بن اهنى في بضعة سطور"

                                                             

     كل الابطال إبتدؤوا من الصفر..

إسمي عبد العالي بن اهني،من جنسية مغربية، من مواليد 28/08/1982 بمدينة بني ملال، مقيم حاليا بإسبانيا بمدينة " بالا دوليد  valladolid ".

كنت حتى سن التاسعة أستقر وعائلتي بمدينة كلميم، أعجبت بسباق المارطون منذ كنت صغيرا متأثرا بما كان يعرض في التلفاز آنذاك من سباقات مباشرة أثارت حماستي . أتذكر أنه في يوم من الأيام انتظرت أن تنام أمي بعد الانتهاء من وجبة الغداء، لأنها كانت تمنعنا من الخروج من المنزل عند الظهيرة لشدة حرارة الجو، فأخذت حذائي وتسللت لفتح باب المنزل والخروج منه  دون علمها، كانت الفكرة أن أصبح بطلا وان أجري وأقوم بالمارطون، وقمت بالجري نحو قرية تسمى "بوزاكرن" تبعد عن مدينة كلميم حوالي 40 كيلومترا  لأستغل الفرصة لزيارة صديق والدي الذي كان يسكن بهذه القرية، كانت المسافة طويلة فتوقفت عدة توقفات، لقد جريت و مشيت مدة ساعتين ونصف ولم أستطع حينها إتمام هذه المسافة إذاك التجأت إلى ( أطو-ستوب ) لتقف لي شاحنة ساعدني سائقها لكي أصل إلى وجهتي.

 

و عندما استيقظت أمي بحثت عني في كل الأماكن، عند الأصدقاء، والمستشفيات و مراكز الشرطة. و كانت في انتظاري عقوبة قاسية ضرب و حرمان من اللعب و الخروج من المنزل. وانقطعت عن الجري مدة 5 سنوات، لكن رغم حبي و رغبتي في العدو، لم أتمكن من ذلك إلا في سن 14  مع فريق المؤسسة المدرسية،  حيت تأهلت إلى النهائيات الجهوية المدرسية بمدينة أكادير وحصلت على فضيتين في مسافة 400 متر و800 متر .

 ازدادت رغبتي في ممارسة هذه الرياضة، وبدأت ممارستي حينها مع نادي ألعاب القوى بمدينة كلميم. عانيت من عدة مشاكل عائلية وعدة عراقيل منعتني من متابعة التداريب بشكل مستمر، حتى إنني كنت أترك التداريب  والدراسة بشكل مؤقت من أجل العمل لكسب قليل من المال .لكن عشقي لهذه الرياضة ورغبتي في التألق منعاني من الابتعاد عنها، فقاومت مشاكلي من أجل الاستمرار لتحقيق هذا الحلم ...

 

كما انني التحقت  بصفوف الجيش المغربي مدة 5 سنوات، وكانت هذه التجربة بالنسبة إلي مكسبا كبيرا  زاد من خبراتي، ومن جميل الصدف انني تعرفت وتدربت مع عدة ابطال عالميين مثل "جواد غريب"، "زهور لقمش"، "حفيظ الشاني"، "عياد المدسم"، "الزهراوي عبد الحاليم"، "حميد الزين"، "مستوي"، "حمزة الدروش"، "مرزوكي عبد العزيز"، "أوسكار"، والكثيرين ....

 

والحمد لله وفقني الله واستطعت المتابعة، وشاركت في عدة سباقات داخل وخارج المغرب وتفوقت في كل السباقات واستفدت من عدة دورات تكوينية بإسبانيا وحصلت على عدة شواهد( شهادات ) ، كما استفدت من مدرب العاب القوى بنادي "تورديسياس" بإسبانيا ومدرب نادي العاب القوى "اسبرونا للمعاقين" بإسبانيا.

 

هذه قصتي أهديها للعدائين الفراعنة الكبار وللعالم العربي، لتكون عبرة ودرسا  للآباء وللأولياء لمساعدة أطفالهم وتشجيعهم لتنمية مواهبهم، فالسن المبكر ليس عائقا ولا مشكلا للتألق.

 

لذلك أدعوالجهات واللجان المسؤولة بالمراكز الرياضية بالعالم العربي إلى الاهتمام بالرياضة وتوفير المراكز والملاعب والمنشآت والمدارس الرياضية، وتنظيم  النداوات والمسابقات ومنح جوائز للاطفال والمسنين ذكورا واناثا لدعم وتطوير الرياضة .

 

اما كلمتي الاخيرة  فأتوجه بها لكل الرياضيين، الصبر والكفاح للوصول الى الهدف، فمعظم الأبطال العالميين بدؤوا من الصفر وواجهوا الكثير من العراقيل، فاثبتوا وابدلوا كل طاقتكم.

 

وللحديث بقية مادام بالعمر بقية بأذن الله عز وجل .

 

        و الســــــــــــــلام  خـــــــــــــــــــــتام .

ونحن العدائين الفراعنة نشكر الأخ الفاضل / الكابتن عبد العالى بن أهنية , ونهديكم ذلك الفيديو التعريفى الخاص به

وبأهم ذكرياته الرياضية بنظام بأنوراما لأهم الصور الخاص به بالرابط التالى / مشاهدة طيبة أن شاء الله , وشاهدوه عقب قراءة الفرع كاملأ لعدم التشتيت الذهنى وبالتوفيق للكافة أن شاء الله  .

http://gp-runners.com/main/play/737

*********************************************************************

 *** بسم الله الرحمن الرحيم / العدائون الفراعنة الكبار يشكروا البطل الدولى عبد العالى بن أهنى ,على هديته الجديدة المحترمة وهى عبارة عن برنامج تدريبى لسباق 10كم و نصف ماراثون فى فترة الاعداد الخاص قبيل السباق الرئيسي , ونُبدى مجموعة ملاحظات  على الرياضى الاخذ بها قبل قرآءة ذلك البرنامج , أولها / أن البرنامج لآمكانية تطبيقه وفهمة على نحو سليم على الرياضى أن  يقرء قسم المقالات الرئيسى كاملا ’ حتى يفهم المصطلحات المسطرة بالبرنامج ويستطيع تطبيقه بشكل فنى سليم أى يعرف ما الازمنة المطلوب منه الجرى عليها سواء فى جرى التحمل العام وتدريبات تحمل السرعة أو تداريب السرعة , وكله سيكون مفهوم بسهولة عند قرأءة قسم المقالات كاملآ , ثانى ملاحظة / أن الكابتن / عبد العالى بن أهنى , أشار فى اليوم السادس والثالث عشر والتاسع عشر , ونصح بالجرى البطئ للجلد وبناء التحمل العام على فترتين صباحى ومساء , مرة ساعة صباحا ومرة 50 دقيقة مساء , ونحن نرى بعد أذنه طبعا , أن الاعب لو جرى ساعة ونصف متواصل صباحا فقط  فذلك أفيد له لبناء الجلد العضلى  خاصة لو كان يستعد لسباق نصف ماراثون , على أن يكون اداء ذلك الجرى الطويل  بالايام سالفة الذكر .

على أن تكون أخر تدريبة تحمل عام طويلة قبل السباق بأسبوع على الاقل .

ثالثا / تغيير الايقاع المقصود به تدريب فارتلك والتى تعنى اللهو السريع , ومشروح كيفية أدائة تفصيلا بقسم المقالات , والسر الذهبى فى أداء تلك الحصة هو الراحة البينية والتى يجب أن تكون راحة نشطة وليس مشى أو حتى جرى بطئ .

رابعا / يقصد الكابتن / عبد العالى بن أهنى , الاخ الفاضل , بالركض السريع , باليوم التاسع صباحا , تدريب حد اللاكتيك , أو Tempo Run   , وقد ذُكر ذلك النمط التدريبى  بالتفصيل بقسم المقالات فيجب قرأة كافة أفرع ذلك القسم الرئيسى , لمعرفة الايقاع الامثل  - السرعة المناسبة - لتدريب حد اللاكتيك .

خامسا / الكابتن / عبد العالى بن أهنى / نرى أنه بعدة أيام بالبرنامج التدريبى وهى الايام ( الرابع و السادس والثامن والحادى عشر والخامس عشر والسابع عشر والتاسع عشر ) , يجرى تحمل عام بطئ صباحا ومساء , ونحن ننصح بأمرين / الاول / أنه بالتدريب الصباحى على اللاعب أن يرفع الايقاع أى السرعة قليلا حتى يصل نبضه الى 80 بالمائة من الحد الاقصى لنبض القلب بالربع أو الثلث الاخير من التدريبة الصباحية .

النصيحة الثانية / أنه بدلا من الجرى البطئ مساء أدخل أو أدخلى صالة اللياقة البدنية  , وأدى باليوم الرابع سالف الذكر عقب الاحماء , تقويات بالاوزان للاكتاف والذرعين كاملين , وباليوم السادس مرن الرجلين كاملتين بالاوزان على أن يكون الوزن خفيف تكرارات كثيرة مثال 3 مجموعات كل مجموعة 15 تكرار , ولاتنسى الاحماء قبل التدريب , والجرى بعد حصة التقويات لفك العضلات أو ركوب الدرجة عشر دقائق على الاقل يعبقها أطالات دون أصراف زائد فيها  , وباليوم الثامن / تمرين لعضلات الصدر كاملة والظهر . ولا تنسى الاحماء قبل وبعد التدريب كما بينا سلفاً .*******

 ثم يأتى اليوم التدريبى الحادى عشر ويكون التدرب بالكرة الطبية أو السويسرية , ثم تعاد الدورة التدريبية مرة أخرى بالايام التدريبية , الخامس عشر والسابع عشر والتاسع عشر , مع بيان توقف اللاعب عن ممارسة تدريبات الاوزان الخاصة بالارجل قبل السباق بعشر أيام , على فرض أدائها باليوم الخامس عشر وأسبوع على الاقل لآخر تدريبة رئيسية كحال تدريب الصدر والظهر وذلك باليوم السابع عشر , وأربعة أيام حال التدريب باليوم التاسع عشر , تدريبة الاكتاف والذراعين كاملين , بذلك اليوم الآخير تحديداً - نقصد اليوم التاسع عشر -  مع أمكانية عمل  تداريب بالكرة الطبية – بأعتبار أن عضلات البطن من العضلات التى تتحمل - دون الاكثار منها أو يمكن الاستغناء عن تلك الحصة الاخيرة قُبيل السباق , مع العلم أنه فى حالة تطبيق البرنامج المسطر لشهرين متتالين , فعلى الرياضى أن يراعى ذات قواعد  الدورة التدريبية الخاصة بالآوزان   , وحينها يقوم الرياضى باليوم الرابع والعشرين من الشهر الاول , بدلآ  من الجرى بالسباق الرئيسى- المفترض وفقا لبرنامج الكابتن  عبد العالى بن أهنى - بعمل أختبار جرى أو المنافسة بسباق صغير لا يزيد عن 10كم , ويكمل الشهر الاول المكون من ثلاثين يوم كما وضح الكابتن عبد العالى ببرنامجه المبين بعد , ثم يعيد الدورة التدريبية الخاصة بالحصص التدريبية المسائية بالاوزان كما حدث بالشهر الاول بدء من اليوم 34 , على أن يتوقف عن تدريبات الاثقال , قبل السباق بعشرة أيام بشأن تمارين الارجل وسبع أيام بالنسبة لباقى العضلات الرئيسية بالجسد حتى لآ يكون هناك تحميل على العضلات يوم السباق .

وهناك تنويه هام جدا الاوهو أن الرياضى عليه دائما أن يضع فى أعتباره أنه مادام تدرب تدريبات تقوية بالاوزان – GYM  - , فعليه أن يراعى دائما أن تكون التمرينة التالية مباشرة لتدريبات الحديد , فى صباح اليوم التالى جرى ترويحى خفيف حتى تسترخى العضلات من الشد الناجم عن تدريبات الاوزان , وعلى اللاعب أو اللاعبة عدم الجرى بقوة مطلقة فى التدريبة التالية لتدريبات الاوزان , ولاحتى جرى مسافة طويلة تزيد عن 45 دقيقة ترويحى , حتى لآ يخاطروا بأحتمالية التعرض للاصابة .

·       وبناء على ماتقدم / ستجدون أن اليوم التالى للايام المحددة سابقا للتدريب بالاوزان , وفق برنامج الكابتن / عبد العالى بن أهنى  .

·       الحصة الصباحية بها تدريبات سرعة أو أحمال سرعة قوية .

·       فى حين أن التدريبة المسائية جرى خفيف .

·       لذلك على الرياضى أو الرياضية أن يعكس الحصص – والكابتن عبد العالى , أجاز ذلك  بكل بساطة – بمعنى أن تكون التدريبة الصباحية فى اليوم التالى أما تدريبات بالاوزان كما ذكرنا فى بعض الايام أو  جرى خفيف , أما التدريبة المسائية فتكون جرى قوى سواء كانت تدريبات سرعة بالمضمار أو تدريبات فارتلك , أو حد لاكتيك – راجع قسم المقالات الرئيسى لفهم تلك الاساليب التدريبية   .

·        وأخيرا للعلم فيجب أيضا أن تكون التمرينة التالية لتدريبات السرعة بالمضمار أو تدريبات تحمل السرعة القوية كالفارتلك أو حد اللاكتيك ,

عبارة عن جرى ترويحى لفك العضلات لضمان سرعة الاستشفاء العضلى , بما لا يزيد عن 40 دقيقة , يعقبها أطالات جيدة  و والقليل من التدريبات السويدية كتداريب الضغط و البطن والعقلة وعارضة التوازى وخلافة , وذلك لضمان العودة للتدرب بقوة من جديد .

وبفضل الله لقد سطرنا حاليا المقالة التدريبية  الخاصة بتقوية الجسم ككل وهى موجودة بالفرع الخامس من قسم المقالات الرئيسى , وبها معلومات أساسية وجوهرية بعلم كمال الاجسام , وقد أضفنا لتلك المقالة مجموعة من صفوة الفيديوهات التدريبية وضعت بمكتبة الفيديو , ومحددة بتلك المقالة , قراءة موفقة للمقالة والبرنامج التدريبى  ومشاهدة ممتعة ومفيدة للفيديوهات ولكن أنتهوا أولا من قراءة ذلك الفرع الخاص بالبطل العربى الكبير / عبد العالى بن هنيه , ثم أدخلوا على ذلك الرابط المرفق للوصول الى مقالة التقويات الرياضية لعدّائين المسافات الطويلة ,  باذن الله عز وجل . 

اليكم الرابط /

  http://gp-runners.com/main/content/194

وعليكم الآتنسوا دائما الاحماء قبل التدريبات , خاصة القوى منها وتدريبات الاوزان , والله الموفق وعليه قصد السبيل  .

-         فى الاخير / يجب أن نتفق على ضرورة قراءة قسم المقالات ضمانا لحسن تطبيق ذلك البرنامج التدريبى كما ورد بالملاحظة الاولى أما بالنسبة لباقى الملاحظات فتلك وجهات نظر تدريبية والاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية , فاذا أردت  ايها البطل الرياضى المزج بين تلك النصائح التدريبية  وبرنامج المدرب القدير المغربى  / عبد العالى بن أهنى , فخير وبركة لك ولنا , أما لو أردت أيها الرياضى أو الرياضية تطبيق برنامج البطل المغربى الكبير حرفياً  , فلا مشكلة وربنا يوفقك , فعلم التدريب فى رياضة أم الالعاب كله أجتهدات ونظريات .

-         والان  هيا بنا لقرأة المقالة التدريبية الموجوه والمميزة والبرنامج التدريبى المفصل والموضوع بمعرفة البطل العربى الدولى المغربى / عبد العالى بن أهنى , وبالتوفيق مقدماً , بسباق زايد الخيرى يوم الرابع من ديسمبر المقبل بعون الله عزوجل .

*************************************************************

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

    برنامج تكوين عداء إلى بطل

     مرة أخرى أهدي هذا البرنامج لأخواني العدائين الفراعنة الكبار و لكل عداء مصري وعربي للاستفادة منه في مشوارهم الاحترافي .

     وكما هو معلوم، فإن ممارسة رياضة الجري ليست بالأمر السهل لما تتطلبه من جهد و قدرة على التحمل لتحقيق الهدف المنشود.لكن سيظل تحقيقه من طرف العداء مرهونا بمرحلة الإعداد والتأهيل البدني (والنفسي) والذي لا يخلو من التطبيقات القاسية شانه شان كل أنواع الرياضة الأخرى.

    وللإشارة فان أي تدريب مهما كان قاسيا ومرهقا للرياضي فهو سيعطي أكُله في النهاية.لذلك تذكروا فقط "من يتدرب بقوة يفوز بسهولة"  . ُ

    هناك مجموعة من البرامج التدريبية لألعاب القوى. و تختلف هذه البرامج التدريبية إتباعا لطبيعة اللعبة ونوعية المسافة، مثل: ( السباقات القصيرة، الطويلة، نصف الطويلة، رمي الرمح، الجلة، القفز العلوي، الوثب الطولي...) ،و حسب المدة المتبقية للسباق .

    و هناك برامج لتهيئة اللياقة البدنية ( قاعة كمال الأجسام ، الدرج ، صعود الجبال، الحركات المتخصصة....).
    وللأسف رغم وجود  عدائين ممتازين إلا أن  إهمالهم و عدم تركيزهم على التدريبات بشكل يومي ومنتظم ، وفقر برنامجهم من الوسائل التي تمنحهم التدريب الجيد قبل الخوض في أي منافسة ، يضيع عليهم كل فرص الفوز يعود عليهم بنتائج سلبية .

لهذا أخصص لكم هذا البرنامج الذي مدته 30 يوما (قابلا للتمديد) 
ويمكن اعتماده في سباقات 10 و21 كيلومتر

وللإشارة (البرنامج 30 يوم تدريجي حسب يوم السباق هو يوم 24 )

ومن خلال الحلبة  والمسافة وعبر التدريب يمكنك معرفة النمط le série  والتوقيت

                                                           

    أنظر إلى الجدول  الإيضاحي أسفله:

*Fartlik  تغير الإقاع

*Le serie  التدريب على الحلبة

*Footing  الركض
 

 

 

الصباح

المساء

 

 

 

اليوم 1

تغير الإيقاع (Fartlik)6* 5 دقائق استراحة 2 دقائق

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 2

الركض(Footing) ببطء  لمدة ساعة 1

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 3

الركض السريع  لمدة 40  دقيقة

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 4

الركض ببطء  لمدة ساعة 1

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 5

التدريب في الحلبة(Le série) 12* 1000متر استراحة 1دقيقة و 30 ثانية 

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 6

الركض ببطء  لمدة ساعة 1

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 7

التدريب في الحلبة 6* 2000 متر استراحة 2 دقيقة

الركض البطيء 50 دقيقة 

اليوم  8

الركض ببطء  لمدة ساعة 1

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 9

الركض السريع لمدة 40 دقيقة 

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 10

الركض ببطء  لمدة ساعة 1

راحة و استراخاء

اليوم 11

الركض ببطء  لمدة ساعة 1

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 12

تغيير الإيقاع 8 * 5 دقائق استراحة 2 دقائق

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 13

الركض ببطء  لمدة ساعة 1

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 14

تغيير الإيقاع 15* 3 دقائق استراحة 1دقيقة

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 15

الركض ببطء  لمدة ساعة 1

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 16

التدريب في الحلبة 6* 2000 متر استراحة 2 دقائق 

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 17

الركض ببطء  لمدة ساعة 1

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 18

تغير الإيقاع 5* (3,2,1 ،دقيقة ) استراحة 1 دقيقة

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 19

الركض لمدة ساعة 1

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 20

تغير الإيقاع 20* 1 دقيقة استراحة 1 دقيقة او45 ثانية

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 21

الركض ببطء لمدة 40 دقيقة

راحة و استرخاء

اليوم 22

الركض ببطء لمدة 40 دقيقة

راحة و استرخاء

اليوم 23

الركض ببطء لمدة 30 دقيقة

راحة و استرخاء

اليوم 24

السباق مسافة 10 او21 كيلومتر 

راحة و استرخاء

اليوم 25

الركض ببطء لمدة 40 دقيقة

الركض ببطء لمدة 40 دقيقة

اليوم 26

الركض ببطء لمدة 40 دقيقة

الركض ببطء لمدة 40 دقيقة

اليوم 27

الركض ببطء لمدة 40 دقيقة

الركض ببطء لمدة 40 دقيقة

اليوم 28

التدريب في الحلبة 12* 1000 متر استراحة 1 دقيقة و 30 ثانية

الركض البطيء 50 دقيقة

اليوم 29

الركض ببطء  لمدة ساعة 1

الركض البطيء 50 دقيقة

 

اليوم 30

تدريب في الحلبة ( 2000;1600;1200;800;400;2000 متر ) استراحة- 2- 1,30 - 1,30 - 1,15 - 1 - دقيقة و ثواني

الركض البطيء 50 دقيقة

         
 

 

بعض الملاحظات الإضافية
- ممكن الركض بإيقاع بطيء 5/6 دقائق في الكيلومتر
 - تغير حصص الصباح بالمساء أو المساء بالصباح
التدريبي - عدم إهمال الحصص التدريبية حتى لا يختل  انتظام البرنامج
- الحرص على الإحماء 20 دقيقة على الأقل  حتى تتمكن العضلات من الاسترخاء (وخصوصا في الجو البارد) ،ومن المستحسن أن تمارسها ببطء حتى تتجنب تسارع ضربات القلب المفاجئة
- يوم المنافسة من الأفضل البقاء بملابس الإحماء 10 دقائق قبل انطلاق السباق ،حتى لا تضيع  فوائد الإحماء التي من شانها ضمان تمدد واسترخاء كبيرين للعضلات وحامية من التشنجات المفاجئة
- اختيار الملابس الرياضية والحذاء المناسبين  لأمران مهمان لضمان الراحة عند الركض
- عند الانتهاء من الركض من الأفضل القيام ب 4 حركات وتكرارها 4 مرات وقبل تدريب الحلبة وتغير الإيقاع
 - التدليك مرتين أو مرة في الأسبوع على الأقل
- النوم المبكر جيد للاستراحة والاسترخاء ،مع تجنب الإفراط في الراحة وقت الفراغ
 - مراقبة الوزن مهم جذاً
وبدون إفراط - الحرص على شرب الماء بانتظام و بشكل متفرق خلال اليوم
 - الحرص على احترام مواعيد الوجبات ومن الأفضل أن تكون الأطعمة متوازنة وخالية من الدهون والمواد الحافظة...
( بالإضافة اجتناب التدخين)  - عدم تناول المشروبات الكحولية  و الغازية
 (عدم الإفراط)  - ولا بأس من تناول بعض الفيتامينات المسموح بتناولها في المجال الرياضي


      وللموضوع بقية...

 

                                                                                                - عبد العالي بن أهنى -

 

بالاخير / شكراً للكابتن عبدا العالى بن أهنى , على جهده المشكور , ودوام التوفيق له ولكل الابطال العرب .

ونهدى الجميع الفيديو التالى / وهو خاص بالاسطورة العالمية والاوليمبية / البطل المغربى الكبير / هشام الكروج , مشاهدة طيبة بعون الله عزوجل .

***************

 

 

 

 

 

رؤية تدريبية ممتزجة بالحُلم الاوليمبى لابطال عالميين عرب

  • رؤية تدريبية ممتزجة بالحُلم الاوليمبى لابطال عالميين عرب
cont3